حجر القمر

moom
حجر القمر

وصفه:

حجر القمر (بالإنجليزية: Moonstone) هو حجر كريم، وهو أحد أنواع الفلسبار، وتركيبه الكيميائى يتكون من سيليكات الألومنيوم وعنصر البوتاسيوم، وهو ذو لمعان لؤلؤى، يعزى إلى تداخل الضوء المنعكس على شوائب دقيقة من معدن الألبيت بداخله. وبرغم رخاوته ووضوح تشققه فهو يعتبر من الأحجار الكريمة بالنسبة إلى لمعانه اللؤلؤى، وموطنه سريلانكا وميانمار ومدغشقر وسويسرا.

فحجر القمر له أسماء كثيرة، مثل: الحجر العمري ـ بريق العمر ـ بصاق القمر

«أو الأوبال السيلاني»، وهي تسمية تطلق على حجر القمر في سيريلانكا، الأورثوكلاس الأبيض البراق ـ الأفروساليس «وهي تسمية يونانية قديمة لحجر القمر، وهي تعني يد القمر، ـ السالينطس «تسمية يونانية قديمة الأوليكوكلاس الأبيض ـ صخرة القمر».

كيف يتكون:

يتركب من معدن الفلسبار “سليكات الألمونيوم” الذي يعد إحدى أكثر المعادن شيوعاً على سطح كوكب الأرض.

تكوينه:

الصلابه:6موس

وزنه:

4/5 قيراط

لونه:

الأزرق والرمادي والأبيض والزهري والسماوي والأخضر والبني.

فوائد حجر القمر :

يبرئ من الفزع ويصرف الوساوس ويمنع الخفقان والاضطراب وتعليقه يفيد الصرع وإذا وضع في قماشه بيضاء ورث الجاه والقبول عند الناس

تأثيره على الانسان:

1-نافع للاضطرابات الهرمونية الأنثوية وحالات العقم والصرع.

2- مبعث الهيبة والوقار والجمال وكسب محبة الناس عند حامله ومقتنيه

أماكن وجوده:

«جبال المغرب» ـ سيريلانكا ـ الهند ـ جنوب الهند ـ البرازيل ـ بورما ـ مدغشقر ـ أندونيسيا ـ أميركا ـ تنزانيا ـ روسيا ـ المكسيك ـ جبال الألب الأوروبية ـ أستراليا، وقد ذكر العلماء القدماء أمثال ابن سينا وابن البيروني والقزويني ـ أنه حجر في بلاد الهند باسم حجر القمر، قيل أن الماء يتقاطر منه عند خسوف القمر.