حجر كريستال الكوارتز

الكوارتز
كريستال-الكوارتز

الكوارتز: Crystal Quartz

هو مجموعة من الكوارتز التي تم العثور عليها في أعالي الجبال المتجمدة من جبال الألب. يعتقد القدماء أنه كان شكلا من أشكال بلورات الثلج التي لا يمكن أن تذوب أبدا. ويقال أن لديها خاصية التبريد وهو حجر الرومانسية. مصادر من الكريستال كوارتز وتشمل البرازيل ومدغشقر وسويسرا وفرنسا وأجزاء من الاتحاد السوفياتي. يستخدم أساسا في الشفاء ولزيادة فعالية طاقات الأحجار الأخرى، استخدم للتأمل و يساعد على معرفة الذات.

كيف يتكون :

ويتم انتاج الكوارتز حيث يتواجد فى القشرة الارضية عند بلورة تتم من السيليكون عناصر غنية والحنطة الاوكسجين. ويشكل مبلغ 12% من القشرة الارضية. تشكيلة واسعة, وان  الصخورالرسوبية المتحولة مسخى يهز فيتمسك كريستال. وهذه البلورات عبر العالم لها أهمية كبيرة ويتم استخراجه من الطبيعة.

وزنه:

من 12- 14 قيراط

تكوينه:

التركيب الكيميائي: SiO2.

خط: أبيض

الثقل النوعي: 2.65

مؤشر الانكسار: 1،54-1،55

لمعان: زجاجية إلى الجسم الزجاجي

صلابة: 7 موس.

الصلبة الدولة: شفاف إلى شفافة

تعدد التلاون: لا شيء

الكسور: محاري الشكل.

نظام الكريستال: ثلاثي الزوايا النظام وضوح الشمس.

انشقاق: لا شيء

التعزيز: ليس تعزيز

لونه:

يظهر الكوارتز في عدة ألوان مختلفة والشائع منها هو الشفاف والأبيض والرمادي والأرجواني والأصفر والبني والأسود والوردي والأخضر والأحمر.

فوائده:

يمكن استخدام الكوارتز الزهري لمعالجة الجسد بأكمله وخاصة القلب والدورة الدموية. ومن المعتقد أنه يمنع النوبات القلبية والجلطات ويقوي عضلة القلب ويفتح القلب نحو قوى شفاء الحب الذاتي. ويعتقد أيضًا أنه يساعد في حالات الاكتئاب والأرق والمشاكل العقلية ومشاكل العجز الجنسي. كما يعمل على تجديد الجلد وتحسين لون البشرة.

تأثيره على الانسان :

من أهم وأشهر الأحجار التي تستخدم في المعالجة الكريستالية، لطاقته العالية وقدرته الهائلة على إزالة الطاقة السلبية وتنظيف الهالة وتنقيتها، الأمر الذي ينعكس مباشرة على جسم المريض ويزيد من طاقته وقدرة جسده المناعية على مقاومة المرض.

أماكن تواجده :

يوجد فى البرازيل والولايات المتحدة الامريكية, والمملكة المتحدة واسكتلندا وروسيا والمكسيك والمانيا وسويسرا, مونتانا مدغشقر.